شهدت محافظة إب، حادثا مأساويا أسفر عن وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين، جراء اختناقهم داخل بئر مياه في مديرية السبرة جنوب شرق المحافظة، في ظل تكرار الحوادث المشابهة التي تضرب مناطق مختلفة من إب.
ووفقا لمصادر محلية، فإن الحادثة بدأت باختناق أحد العاملين داخل البئر أثناء تشغيل مولد كهربائي، ما تسبب بانعدام الأكسجين، وبعد استغاثته، حاول من كانوا خارج البئر إنقاذه، لكنهم نزلوا واحدا تلو الآخر وأصيبوا جميعا بالاختناق، ليتوفى اثنان منهم، فيما نُقل الأربعة الآخرون إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وبحسب المصادر، فإن المتوفين هما عبد القادر الشعيبي وسام أحمد مياس، فيما لا تزال الحالات الأخرى تحت الرعاية الطبية.
وخلال الأشهر الماضية، سجلت مديرية السبرة وفاة وإصابة نحو 15 شخصا في حوادث مشابهة، في وقت تتكرر فيه هذه المآسي في مختلف مديريات إب، وسط غياب إجراءات السلامة.