قرارات جمهورية بإنشاء هيئة لشؤون جرحى الحرب وتشكيل اللجنة العليا للمناقصات
حزبي
منذ يوم
مشاركة

 

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (43) لسنة 2026 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون جرحى الحرب، والقرار الجمهوري رقم (44) لسنة 2026 بشأن تشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات.

 

وحسب وكالة "سبأ" فقد نص قرار إنشاء الهيئة على تمتعها بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، وخضوعها لإشراف رئيس مجلس الوزراء، على أن يكون مقرها الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، مع إمكانية إنشاء فروع ومكاتب لها في المحافظات عند الحاجة.

 

وتهدف الهيئة إلى توفير الرعاية المتكاملة لجرحى الحرب ومتابعة شؤونهم، وإنهاء الآثار السلبية الناتجة عن تأخر علاجهم، وترتيب أوضاعهم وفق الضوابط والمعايير المعتمدة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

كما قضى القرار الجمهوري رقم (44) بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات برئاسة جمال ناصر عبدالله العاقل، وعضوية عبدالرقيب سيف محمد فتح، وعبدالسلام عبدالله سالم باعبود، وابتهاج عبدالقادر أحمد الكمال، وناصر مثنى صالح مثنى.

 

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية