الولايات المتحدة.. البنتاغون يغلق أبوابه في وجه الإعلام؟
International
1 week ago
share
قررت وزارة الحرب الأمريكية منع الصحافيين من دخول مكتبها الصحفي معتبرة أنه بات يضم موظفين بحوزتهم أسرار عسكرية تتعين حمايتها من الفضول الإعلامي. وكان البنتاغون قد فرض في أوقات سابقة قيودا على تحركات الإعلاميين داخل الوزارة وألزمهم بتوقيع تعهدات بعدم السعي للحصول على بعض المعلومات أو نشرها إلا بعد موافقة صريحة من الوزارة، ما أفضى عمليا إلى تخلي مراسلي وسائل إعلام محلية ودولية عن اعتماداتهم لدى وزارة الدفاع الأمريكية تعبيرا عن رفضهم لتوقيع تلك التعهدات. ما هي دوافع هذه الإجراءات؟ هل تقتضي حماية أسرار الدفاع تقييد العمل الصحفي؟ وهل تتعارض اعتبارات الأمن القومي مع حق الجمهور في الحصول على معلومات من خارج البيانات الرسمية عن وزارة تدير موازنة عامة ضخمة وتؤثر قراراتها في حياة الناس داخل الولايات المتحدة وخارجها؟

Related News

( Yemeni Windows) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

All rights reserved 2026 © Yemeni Windows