مصلحة الجوازات: باشرنا إجراءات صارمة بحق 14 موظفًا في الوديعة
أهلي
منذ ساعة
مشاركة

قالت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اليمنية، السبت 27 يونيو/حزيران، إنها باشرت اتخاذ إجراءات عاجلة وحازمة، تمثلت في نقل 14 ضابطًا وفردًا من العاملين في منفذ الوديعة الحدودي، عقب تلقي بلاغات بتعرض عدد من المواطنين المسافرين للابتزاز.

وأوضحت المصلحة في بيان لها تابعه “يمن ديلي نيوز”، أنها تلقت عددًا من الشكاوى الواردة من منفذ الوديعة، بشأن وجود ممارسات مخالفة للإجراءات القانونية، تمثلت في ابتزاز بعض المواطنين أو استلام مبالغ مالية بغير وجه حق.

وأضافت أنها وبتوجيهات مباشرة من رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، طارق بن عمير النسي، قامت باتخاذ إجراءات حازمة بحق المتهمين، في خطوة تهدف إلى تصحيح مسار العمل وتعزيز الانضباط الوظيفي، بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين بكل نزاهة ومسؤولية.

وشددت على أنها لن تتهاون مطلقًا مع أي تجاوزات تمس حقوق المواطنين أو تسيء إلى سمعة المؤسسة.

وأضافت أن كل من يثبت تورطه في استلام أي مبالغ مالية بصورة غير قانونية أو ممارسة أي شكل من أشكال الابتزاز أو استغلال الوظيفة العامة، سيُحال فورًا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، دون استثناء.

ودعت مصلحة الهجرة والجوازات جميع المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات قد يتعرضون لها، مشيرةً إلى أن حماية حقوق المواطنين، ومكافحة الفساد، وترسيخ مبادئ سيادة القانون، تمثل أولويات ثابتة في عملها.

ظهرت المقالة مصلحة الجوازات: باشرنا إجراءات صارمة بحق 14 موظفًا في الوديعة أولاً على يمن ديلي نيوز Yemen Daily News.

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية