سبتمبر نت:
ناقشت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، اليوم الثلاثاء، الأربعاء خلال اجتماعها الذي عُقد في مدينة مأرب، برئاسة محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شُريف، عدداً من القضايا المتعلقة بالأداء الإداري وقضايا أبناء المحافظة النازحين.
كما تطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة ومديري عموم عدداً من المكاتب التنفيذية، إلى الخطط والبرامج الخاصة بتعزيز الاستجابة للاحتياجات الأساسية لأبناء صنعاء النازحين بما يساعدهم على الصمود ويخفف من معاناتهم، إضافة إلى مستوى التنسيق بين قيادة السلطة المحلية ومختلف الجهات والمؤسسات الحكومية لدعم جهود وبرامج السلطة المحلية في مواجهة التحديات الراهنة.
وشدد المحافظ شُريف، على أهمية توحيد الجهود وتكامل الأدوار بين السلطة المحلية ومختلف مؤسسات الدولة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة من النازحين وتخفيف معاناتهم، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى استعادة مؤسسات الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار.
وفي السياق، قام اللواء عبدالقوي شُريف، بزيارة إلى المراكز الصيفية لأبناء المحافظة النازحين من الطلاب والطالبات والشباب المقامة في مخيم السويداء، للاطلاع على مستوى التنظيم للمراكز التي يقيمها مكتب التربية بالمحافظة، ومجمل الأنشطة والبرامج التي تُنفذ فيها في المجالات التعليمية والتربوية والدينية والثقافية والوطنية والرياضية والفنية، إلى جانب برامج تنمية المهارات والإبداع.