مأرب.. وزير الدفاع يشدد على رفع الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لمواجهة اي طارئ
حزبي
منذ 4 ساعات
مشاركة

شدد وزير الدفاع الفريق الركن دكتور طاهر العقيلي، على أهمية ترسيخ مبادئ الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح العسكرية، ورفع مستوى الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لمواجهة اي طارئ.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا موسعا في محافظة مأرب، ضم مساعدي وزير الدفاع، والمفتش العام ورؤساء الهيئات ومدراء، وقائدي المنطقتين العسكريتين السادسة والسابعة، وأركان المنطقة العسكرية الثالثة، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية ومتطلبات المرحلة الراهنة، بحسب وكالة سبأ.

واستمع وزير الدفاع إلى إحاطات من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة المناطق حول سير الاداء وتنفيذ المهام، وأبرز التحديات والاحتياجات الميدانية والإدارية، موجهاً بالعمل على معالجتها وفقاً للإمكانات بما يسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.

وأكد الفريق العقيلي أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود وتكامل الأدوار، مشيدا بالجهود التي تبذلها قيادات الهيئات والدوائر العسكرية لتنفيذ مسار الإصلاح وتطوير المؤسسة العسكرية.

وثمن بصورة خاصة ما أنجزته هيئة القوى البشرية في مشروع توحيد قاعدة بيانات منتسبي القوات المسلحة وما حققته من تقدم ملموس في هذا الملف، مؤكداً أهمية استكمال المشروع لما يمثله من ركيزة أساسية لتعزيز العمل المؤسسي.

ووفقا للوكالة ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالسياسات العامة والاستراتيجيات العسكرية واتخذ جملة من التوجيهات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز الأداء ورفع مستوى التنسيق بين مختلف الهيئات والتشكيلات العسكرية بما فيه خدمة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية