إيران تعلن عن "آليات تنسيق" مع أمريكا لـ"منع أي سوء فهم" بشأن مضيق هرمز
دولي
منذ 4 أيام
مشاركة

(CNN) -- أعلنت إيران، الاثنين، أنها وافقت على إنشاء خط ساخن هاتفي في مضيق هرمز بهدف "منع وحل أي سوء فهم" مع الولايات المتحدة أو غيرها من الدول عند مرور السفن عبر هذا الممر المائي الحيوي.

وقال كبير المفاوضين الإيرانيين، محمد باقر قاليباف، إن بلاده والولايات المتحدة "توصلتا إلى اتفاق لإنشاء آليات تنسيق - خط ساخن هاتفي ومركز اتصال - بحيث يمكن للسفن الاتصال بهذا المركز في حال نشوء أي لبس أو مشكلة".

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية على متن رحلة عودته من مفاوضات في...

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية