مسام ينتزع ألف و779 لغماً حوثياً خلال الأسبوع الثالث من يونيو الجاري
حزبي
منذ ساعتين
مشاركة

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، في الأسبوع الثالث من شهر يونيو الجاري، من انتزاع نحو ألف و 779 لغماً زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق مختلفة.

وأوضح مشروع "مسام" في بيان صادر عنه، أن الألغام التي تم نزعها شملت 257 لغماً مضاداً للدبابات، و 151 لغماً مضاداً للأفراد، وألف و 292 ذخيرة غير منفجرة، و 79 عبوة ناسفة.

لافتا أنه تم نزعها من محافظات عدن، ومديرية حيس في محافظة الحديدة، ومديرية المكلا في محافظة حضرموت، ومديرية ميدي في محافظة حجة، ومديرية الوادي في محافظة مأرب، ومحافظة شبوة ومحافظة تعز.

ووفقاً للبيان، فان عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر يونيو حتى الآن ارتفع إلى 4 آلاف و 622 لغماً، فيما ارتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 568 ألفاً و 961 لغماً، بعد أن زُرعت عشوائيًّا في مختلف الأراضي اليمنية لحصد الأرواح البريئة من الأطفال والنساء وكبار السن، وزرع الخوف في قلوب الآمنين.

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية