قطر وباكستان تُعلنان عن "خط اتصال" بين أمريكا وإيران بشأن مضيق هرمز
دولي
منذ 6 أيام
مشاركة

(CNN) – أعلنت قطر وباكستان، وهما الوسيطتان في المفاوضات بين أمريكا وإيران، في بيان مشترك حول جولة المحادثات التي اختتمت مؤخراً في سويسرا، أن واشنطن وطهران شكلتا "خط اتصال" لإدارة الحوادث في مضيق هرمز.

وتم إنشاء خط الاتصال الجديد "لتجنب الحوادث وسوء الفهم بهدف ضمان المرور الآمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز" خلال فترة الستين يومًا المحددة في المذكرة الأولية، وفقًا للبيان.

وبحسب المذكرة، ستبذل إيران "قصارى جهدها" لضمان "المرور الآمن للسفن التجارية بدون رسوم" من الخليج إلى بحر...

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية