أول تصريح علني لنتنياهو بشأن الانسحاب من لبنان بعد مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية
دولي
منذ أسبوع
مشاركة

(CNN)-- بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، جدّدت إسرائيل تعهدها بأنها لن تنسحب من لبنان.

وتستعد الحكومتان الإسرائيلية واللبنانية لجولة جديدة من المحادثات في واشنطن الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أول تصريحات علنية له منذ نشر نص مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية، الخميس: "سنعيد الأمن إلى الشمال، وهذا يتطلب الحفاظ على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان، ويقتضي ألا ننسحب منها ما دامت متطلبات أمن إسرائيل تستدعي ذلك".

وينص البند الأول من...

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية