مصر تسجل "أدنى معدلات للإنجاب" منذ سنوات.. ما الذي تغير؟
دولي
منذ 4 أيام
مشاركة

القاهرة، مصر (CNN)-- سجلت مصر تراجعًا في معدلات الإنجاب والمواليد خلال العامين الماضيين، في مؤشر تعتبره الحكومة "انعكاسًا لنتائج برامج تنظيم الأسرة وتمكين المرأة والتوسع في الخدمات الصحية والتوعوية"، وذلك بالتزامن مع استمرار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية التي تستهدف خفض معدل الإنجاب إلى 2.1 طفل لكل سيدة بحلول 2027.

وجاء الإعلان عن هذه المؤشرات خلال اجتماع المجلس القومي للسكان برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وسط تأكيدات رسمية بأن ضبط النمو السكاني يمثل أحد...

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية